بيان الشركة من موقعها
بسم الله الرحمن الرحيم
"" يا ايتها النفس المطمئنه ، ارجعي الى ربك راضيه مرضيه ، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ""
تحتسب أسرة شركة السلام للنقل البحري عند الله الشهداء و ضحايا الحادث الاليم لغرق العبارة السلام 98 ، و تتقدم بخالص العزاء و المواساة لاسرهم . سائلين الله عز وجل أن يشمل الضحايا بالرحمة و المغفرة و أسرهم بالصبر و السلوان .
أما فيما يختص بحادث العبارة السلام 98 ، تود الشركة أن توضح الحقائق التالية :
1- الباخرة مطابقة لكل المواصفات الدولية للسلامة و مستوفاة لكافة الشروط و المعاهدات الدولية و المحلية و الحاصلة على الشهادات التي تؤهلها للعمل محليا و دوليا . فقد شاركت هذه السفينة من قبل في عدد من العقود الدولية ابتداءا من عام 2001 خلال مؤتمر رؤساء الدول العظمى الثمانية G8 Summit في مدينة جنوة الايطالية باستضافة الوفود المصاحبة للرؤساء ضمن 11 سفينة تم ااختيارها بعناية من كافة انحاء العالم ، و قد مثلت الشركة والوطن خير تمثيل .
• في عام 2002 ، قامت العبارة برحلات سياحية بالبحر المتوسط بداية من ميناء الاسكندرية –أنطاليا بتركيا – نهاية بميناء رودس باليونان ، بالاضافة الى رحلاتها بين ميناء لاجوليت بتونس و ميناء مرسيليا بفرنسا .
• في عام 2004 : قامت برحلات بين ميناء بيروت بلبنان و ميناء أنكونا بايطاليا ، الامر الذي اكسبها سمعة و مصداقية أداء جيدة .
2- في عام 2005 حظيت العبارها باختيارها ضمن السفن التي قامت بنقل حجاج بيت الله الحرام ، حيث انها قد اجتازت بنجاح التفتيشات المكثفة من قبل كلا من الهيئة المصرية لسلامة الملاحة و كذلك التفتيشات الخاصة بسلطة دولة الميناء PSC و كانت تقارير التفتيش مرضية جدا و هذا ثابت بالسجلات الرسمية للجهات المعنية بالدولة .
3- طاقم العبارة :
جميع طاقم العبارة افراد مؤهلين و مدربين تدريبا عاليا طبقا لاحدث تقنيات و آليات المعاهدة الدولية لمستويات التدريب STCW-95 لعام 1995 و حاصلين على جميع الدورات الحتمية و الركاب المقررة في الاكاديمية البحرية .
4- ربان العبارة :
الربان سيد عمر ، خريج الكلية البحرية لعام 1965 ، حاصل على شهادة ربان اعالي البحار عام 1972 ، و قد عمل كربان على مدار 28 عاما في مختلف الشركات الملاحية الدولية و على انواع عدة من السفن ، و في ظروف تشغيل دولية مختلفة ، و قد التحق بالعمل كربان في شركة السلام منذ عام 1998 و حتى تاريخ الحادث .
5- ان كافة سفن الركاب في العالم تخضع للاتفاقية الدولية لسلامة الارواح في البحار الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية لسلامة الارواح ( IMO ) و الصادرة في عام 1974 و تعديلاتها ، و كافة الدول الاعضاء في الامم المتحدة موقعة على هذه الاتفاقية .
بالاضافة ، الى انه طبقا للقرار 33 و الخاص بوزارة النقل البحري و الذي بموجبه يجب على كل سفينة ركاب تبحر من الموانئ المصرية ان تكون متوافقة مع كافة الاشتراطات و التفتيشات المطبقة على السفن الرافعة للعلم المصري من قبل الجهات المصرية المعنية و كذلك حصولها على شهادة ركاب مصرية و تصريح حمل ركاب مصريين ، شأنها مثل السفن الرافعة للعلم المصري
6- تؤكد الشركة ان العبارة مؤمن عليها في احدى شركات التامين العالمية بانجلترا و التي تشترط درجات عالية من الجودة و السلامة و تقوم بتفتيشات التي يجريها القسم الفني بها للتاكد من أنها صالحة للتأمين عليها قبل قبول التغطية التامينية عليها .
أما فيما يتعلق بملابسات الحادث ، فمن المبكر جدا حاليا التوصل الى حقيقة الاسباب التي ادت الى ذلك ، حيث تركز حاليا جهود السلطات و الشركة نحو عمليات البحث و الانقاذ في المقام الاول خلال هذه المرحلة ، راجين من الله عز وجل أن يوفق فرق الانقاذ في عملها ، و نؤكد ان الشركة ستقوم بأداء التعويضات المقررة فورالانتهاء من الاجراءات مباشرة .
كما تتوجه الشركة بالشكر للقوات المسلحة المصرية و القوات المسلحة السعودية و كافة الجهات التي ساعدت و لا تزال تساعد في عمليات البحث و الاتقاذ .
0 Comments:
إرسال تعليق
<< Home